افتتح معهد الإدارة العامة ثلاثة برامج تدريبية , استمرت فعالياتها على مدى خمسة أيام في الفترة من 13 إلى 17 أكتوبر  2019م . الجدير بالذكر أن هذه البرامج تأتي ضمن سلسلة البرامج المخططة لرفع وتطوير كفاءة الموظفين في الجهاز الاداري للدولة في المجالات التي تمثل احتياج تدريبي لهم.

افتتح البرنامج التدريبي الاول بعنوان: ” مهارات التعامل مع ضغوط العمل وإدارة الوقت” بمشاركة عدد من وحدات الجهاز الإداري للدولة . حيث هدف البرنامج الى التعرف على ماهية الضغوط وأنواعها ومصادرها.

كما أفتتح البرنامج التدريبي الثاني بعنوان ” إدارة الجودة الشاملة” لموظفي وزارة الصحة. و هدف البرنامج الى التعرف على مفهوم الجودة الشاملة  ومراحل تطورها ، والتدريب على وضع خطة للتحسين المستمر في إدارة الجودة. كذلك التعرف على أدوات قياس وتقييم الجودة الشاملة.

كذلك أفتتح البرنامج التدريبي الثالث بعنوان ” صياغة وإعداد القرارات الإدارية واللوائح  والطعن عليها” لموظفي وزارة التعليم العالي , وهدف البرنامج إلى الاطلاع على آلية صدور القرارات من حيث الشكل والموضوع والمدد القانونية لتحصين القرارات وآلية الطعن فيها.