اختتام برنامج الكفاءات الحكومية

اختتام برنامج الكفاءات الحكومية

اختتام برنامج الكفاءات الحكومية

اقام معهد الادارة العامة حفل اختتام برنامج الكفاءات الحكومية للمدراء العاملين في الوحدات الحكومية تحت رعاية سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي وكيل وزارة العمل لتنمية الموارد البشرية , وذلك يوم الخميس 31/12/2020 في فندق هرمز جراند  .

حيث اكد السيد زكي بن هلال البوسعيدي الرئيس التنفيذي للمعهد أن برنامج الكفاءات الحكومية من البرامج المهمة التي صممت بعناية لإعداد قيادات وطنية قادرة على التعامل مع تحديات المستقبل واستثمار الموارد المتاحة الاستثمار الامثل من خلال التركيز على مجموعة من المحور أبرزها التخطيط الاستراتيجي وادارة الاداء المؤسسي , وادارة رأس المال البشري , ومتطلبات الاستدامة المالية والحوكمة المؤسسية .

هدف البرنامج إلى تنمية مهارات المشاركين القيادية والإبداعية والتخطيطية، وتزويدهم بالمعارف الحديثة لتطوير أدائهم والارتقاء بمهاراتهم وقدراتهم القيادية، وإكسابهم القيم والسلوكيات التي تمارسها القيادات الإدارية الناجحة، وتعريفهم على التوجهات المستقبلية لتقنيات الثورة الصناعية الرابعة وتأثيرها على القيادات الإدارية، وتطوير قدرات المشاركين في مجال تطوير الأداء المؤسسي، وعرض أفضل الممارسات والتجارب التي تسهم في تطوير الأداء الحكومي بالسلطنة.

 كما هدف البرنامج إلى إعداد وتطوير قيادات وطنية قادرة على التعامل مع تحديات المستقبل واستثمار الفرص المتاحة من خلال إكسابهم المهارات اللازمة لتحقيق أعلى مستويات الأداء والإنتاجية بكفاءة وفعالية في وحدات الجهاز الإداري للدولة.

حيث تمكن المشاركون عبر هذا البرنامج من اكتساب درجة أفضل من المهارات فيما يتعلق بإعداد دراسات الجدوى الاقتصادية للمشاريع الإنمائية الحكومية، وتشخيص ودراسة وتقييم القضايا الإدارية من خلال المشروع التطبيقي، ومهارات التعامل مع وسائل الإعلام

استمرار برنامج الكفاءات الحكومية اللقاء الافتراضي حول التحول القائم على القيادة والإبتكار وأهميته ضمن رؤية عُمان ٢٠٤٠