معهد الإدارة العامة يدشن مشروع ” موازنة البرامج والأداء “

معهد الإدارة العامة يدشن مشروع ” موازنة البرامج والأداء “

معهد الإدارة العامة يدشن مشروع ” موازنة البرامج والأداء “

دشن معهد الإدارة العامة مشروع “موازنة البرامج والأداء , والذي يستمر لمدة ثلاثة اسابيع متواصلة  في الفترة من 1 إلى 19 مارس 2020م , لموظفي وزارة المالية .

يتضمن المشروع عده مجالات منها : الإطار النظري لموازنة البرامج والأداء كذلك انشاء البرامج وأنواعها وربطها بالاطار الاستراتيجي , ايضا ربط البرامج بالأطر التنظيمية للوحدات الإدارية للدولة كذلك اطار الموازنة متوسطة الأجل بين المفهوم والبناء والتقييم والاعتماد بالإضافة الى اطار الإنفاق متوسط الأجل ومذكرة اعتماد الموازنة بين المراجعة والتقييم .

يهدف المشروع الى تعريف المشاكين على الأسس العلمية في بناء ومراجعة البرامج والأنشطة واعتمادها كذلك اتعرف على الممارسات الدولية في مؤشرات الأداء وتقييمها واعتمادها , ايضا التعرف على كيفية اعداد الموازنة وكيفية متابعة الجهات الحكومية , معرفة كيفية اعداد الأطر المالية متوسطة الأجل وفقا لممارسة الدولية , مراجعة وتقييم مذكرة اعتماد الموازنة وكتابة التقارير .

معهد الإدارة العامة يشارك في الدورة الخامسة والعشرين لمعرض مسقط الدولي للكتاب معهد الإدارة العامة يدشن النسخة الرابعة من المشروع التدريبي المتكامل لشاغلي وظائف الإدارة الوسطى