إفتتاح برنامجين تدريبيين بمعهد الإدارة العامة

إفتتاح برنامجين تدريبيين بمعهد الإدارة العامة

إفتتاح برنامجين تدريبيين بمعهد الإدارة العامة

افتتح معهد الإدارة العامة برنامجين تدريبيين , يستمر فعالياتهما على مدى خمسة أيام في الفترة من  29 ديسمبر 2019 إلى2 يناير 2020م . الجدير بالذكر أن هذه البرامج تأتي ضمن سلسلة البرامج المخططة لرفع وتطوير كفاءة الموظفين في الجهاز الاداري للدولة في المجالات التي تمثل احتياج تدريبي لهم.

افتتح البرنامج التدريبي الاول بعنوان: ”  الاتجاهات الحديثة في التدقيق المالي ” بمشاركة عدد من وحدات الجهاز الإداري للدولة , حيث يهدف البرنامج الى التعريف بالمهارات المتقدمة في تدقيق ومراجعة الحسابات المالية في ضوء ارشادات ومعايير المراجعة الداخلية الدولية .

كما أفتتح المعهد البرنامج التدريبي الثاني بعنوان :  ” تقييم التمييز المؤسسي باستخدام اسلوب الرادار”  بمشاركة عدد من وحدات الجهاز الإداري للدولة , حيث يهدف البرنامج الى التعرف على مستويات الخدمة الثلاث ومدى أهمية تفهم احتياجات المتعاملين , كذلك الإلمام بالعوامل الرئيسية والفرعية لتحقيق جودة الخدمات , ايضا اكتساب القدرة على التعامل مع مقاييس جودة الخدمة .

كما يستمر البرنامج التدريبي  ” تنمية مهارات الموظفين الجدد ” لموظفي الهيئة العامة لترويج الإستثمار وتنمية الصادرات ( إثراء ) للأسبوع الثاني على التوالي  . حيث يهدف البرنامج الى إكساب المشاركين المعارف والمهارات الوظيفية والاتجاهات السلوكية الحديثة التي تؤهلهم لأداء الأعمال الإدارية بكفائة وفاعلية , كذلك تزويد المشاركين التطبيقات العملية الازمة لإنجاز العمل وتبسيط إجرائاته بما يحقق تقديم أفضل الخدمات .

 

 

زيارة سفير الجمهورية العربية السورية لمعهد الإدارة العامة معهد الادارة العامة يوقع اتفاقية تعاون