معهد الادرة العامة افتتح ستة برامج تدريبية

معهد الادرة العامة افتتح ستة برامج تدريبية

معهد الادرة العامة افتتح ستة برامج تدريبية

افتتح معهد الإدارة العامة صباح اليوم ستة برامج تدريبية , استمرت فعالياتها على مدى خمسة أيام في الفترة من 3 إلى 7 نوفمبر  2019م . الجدير بالذكر أن هذه البرامج تأتي ضمن سلسلة البرامج المخططة لرفع وتطوير كفاءة الموظفين في الجهاز الاداري للدولة في المجالات التي تمثل احتياج تدريبي لهم.

افتتح البرنامج التدريبي الاول بعنوان: ” أمن المعلومات ” بمشاركة عدد من وحدات الجهاز الإداري للدولة , حيث هدف البرنامج الى تسليط الضوء على التحديات الامنية التي تواجهها الانظمة الالكترونية من خلال استعراض التقنيات والتعرف على التهديدات والمخاطر التي تتعرض لها , كذلك استعراض بعض التجارب والممارسات في أمن المعلومات بالاضافة الى المعايير الدولية المعتمدة في أمن المعلومات .

كما أفتتح المعهد النسخة الاولى من  ” برنامج مهارات المستقبل ” بمشاركة عدد من وحدات الجهاز الإداري للدولة. حيث هدف البرنامج الى التعرف على مفهوم وأنواع وتقنيات المستقبل , كذلك فهم وظائف وتقنيات الثورة الصناعية الرابعة , ايضا التمكن من مهارات التفكير النقدي وحل المشكلات واكتساب مهارات الذكاء العاطفي والتواصل الفعال .

كذلك أفتتح البرنامج التدريبي الثالث بعنوان ” الابداع والابتكار في العمل المؤسسي والتميز في الاداء الوظيفي ” في البريمي لموظفي وزارة التربية والتعليم  , وهدف البرنامج إلى تمكين المشاركين من معرفة مهارات الإبداع والابتكار في العمل المؤسسي والتميز في الأداء الوظيفي.

كما أفتتح البرنامج التدريبي الرابع بعنوان “حل المشكلات واتخاذ القرارات ” لموظفي وزارة التربية والتعليم والذي هدف الى تمكين المشاركين من معرفة مهارات حل المشكلات واتخاذ القرارات .

كذلك أفتتح البرنامج التدريبي الخامس بعنوان ” القيادة الابتكارية والرؤية الاستراتيجية الابداعية ” لموظفي وزارة التعليم العالي, ويهدف البرنامج إلى زيادة المعارف وتنمية المهارات وتدعيم سلوكيات المتدربين الخاصة بتطبيق الممارسات الناجحة للقيادة وأليات وضع الرؤية الاستراتيجية للمنظمات.

كذلك أفتتح البرنامج التدريبي السادس بعنوان ” مهارات القيادة وسبل التأثير على الاخرين” لموظفي وزارة التعليم العالي, ويهدف البرنامج إلى تزويد المشاركين بالمعارف العلمية الازمة في الادارة واستراتيجيات القيادة والتغيير وفق مبادئ التنافس البيئي المعولم , كذلك اكساب المشاركين بالمهارات العملية في اساليب القيادة والابداعية المعاصرة .

 

معهد الإدارة العامة اختتم حلقتين تطبيقيتين معهد الإدرة العامة افتتح برنامجين تدريبين