معهد الإدارة العامة افتتح خمس حلقات تطبيقية

معهد الإدارة العامة افتتح خمس حلقات تطبيقية

معهد الإدارة العامة افتتح خمس حلقات تطبيقية

 

افتتح معهد الادارة العامة خمس حلقات تطبيقية لموظفي وحدات الجهاز الإداري للدولة، في الفترة من 20 – 24 أكتوبر 2018م، والتي تأتي ضمن الخطة التدريبية للمعهد.

نفذ الحلقة التطبيقية الأولى بعنوان “تقييم الأداء الوظيفي باستخدام بطاقة الأداء المتوازن ((BSC حيث  هدف هذه الحلقة إلى تطوير و تأهيــل العاملـيـن فــي إدارات التنمية البشرية و الرؤســاء المناط إليهم تقييم أداء مرؤوســيهم بتصميم نماذج و طرق تقييــم أداء تتسم بالموضوعيــة والحيادية ، مما ســاهم فــي رفع الكفاءة والفاعلية لتحقيق معدلات عالية من الإنتاجية و ذلك باســتخدام بطاقة الأداء المتوازن.

وتأتي الحلقة التطبيقية الثانية بعنوان ” القيادة الابتكارية والرؤية الاستراتيجية الإبداعي “، والخاصة بموظفي وزارة التعليم العالي والذي هدف إلى زيادة المعارف وتنمية المهارات وتدعيم سلوكيات المتدربين الخاصة بتطبيق الممارسات الناجحة للقيادة وأليات وضع الرؤية الاستراتيجية للمنظمات.

أما الحلقة التطبيقية الثالثة وهي بعنوان ” حل المشكلات واتخاذ القرارات” ، والخاصة بموظفي وزارة التربية والتعليم والذي هدف الى تمكين المشاركين من معرفة مهارات حل المشكلات واتخاذ القرارات.

بينما الحلقة التطبيقية الرابعة جاءت بعنوان ” الممارسات الدولية في إعداد موازنة البرامج والأداء” والذي هدف بشكل رئيس الى التعرف على المفاهيم الاساسية لموازنة البرامج والأداء وفقأ للممارسة الدولية.

ونفذ المعهد الحلقة التطبيقية الخامسة في ولاية هيما بمحافظة الوسطى بعنوان ” الإبداع والابتكار في العمل المؤسسي والتميز في الأداء الوظيفي ” بمشاركة رؤساء أقسام وزارة التربية والتعليم  والذي هدف إلى تمكين المشاركين من معرفة مهارات الإبداع والابتكار في العمل المؤسسي والتميز في الأداء الوظيفي.

معهد الادرة العامة إفتتح ثلاثة برامج تدريبية معهد الإدارة العامة اختتم حلقتين تطبيقيتين