معهد الادرة العامة افتتح ثلاثة برامج تدريبية

معهد الادرة العامة افتتح ثلاثة برامج تدريبية

معهد الادرة العامة افتتح ثلاثة برامج تدريبية

 

افتتح معهد الإدارة العامة ثلاثة برامج تدريبية , استمرت فعالياتها على مدى خمسة أيام في الفترة من 22 إلى 26 سبتمبر  2019م . الجدير بالذكر أن هذه البرامج تأتي ضمن سلسلة البرامج المخططة لرفع وتطوير كفاءة الموظفين في الجهاز الاداري للدولة في المجالات التي تمثل احتياج تدريبي لهم.

افتتح البرنامج التدريبي الاول بعنوان: ” جداول مداد استبقاء الوثائق والملفات .. آليات الإعداد والتطبيق ” بمشاركة عدد من وحدات الجهاز الإداري للدولة , منها : كلية العلوم التطبيقية بصحار وهيئة تقنية المعلومات ومجلس الشورى ووزارة المالية والبنك المركزي العماني والبنك الأهلي وديوان البلاط السلطاني . حيث هدف البرنامج الى التعرف على الأدوات الاجرائية لنظام ادارة الوثائق والمحفوظات وعلاقتها بجداول مدد استبقاء الوثائق والملفات , كذلك الإلمام بأهداف إعداد جداول مدد استبقاء الوثائق والملفات .

كما أفتتح البرنامج التدريبي الثاني بعنوان ” مهارات التعامل من زاوية (360) بمشاركة عدد من وحدات الجهاز الإداري للدولة , منها : الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون ووزارة المالية وهيئة تقنية المعلومات ووزارة الشؤون القانونية والبنك المركزي العماني وديوان البلاط السلطاني ووزارة التربية والتعليم . حيث هدف البرنامج الى فهم واستيعاب أهمية التعامل الشامل مع المحيط العملي , كذلك ممارسة جيدة لمهارات التعامل بشمولية في العمل والقدرة على الموائمة بين متطلبات مختلف أطراف العمل .

كذلك أفتتح البرنامج التدريبي الثالث بعنوان “القيادة الإبداعية والإبداع في العمل ” لمدراء دوائر وزارة التربية والتعليم في فندق المروج , وهدف البرنامج إلى التعرف على مفهوم القيادة الإبداعية والإبداع في العمل المؤسسي .

إفتتاح برنامج إدارة السمعة المؤسسية موجه لشاغلي وظائف الإدارة العليا معهد الإدارة العامة يستضيف الاجتماع ال 30 للجنة التدريب عن بعد بمعاهد الادارة العامة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية