33 إصدارات جديدة لمعهد الإدارة العامة

33 إصدارات جديدة لمعهد الإدارة العامة

33 إصدارات جديدة لمعهد الإدارة العامة

أصدر معهد الإدارة العامة 3 كتب إدارية، ضمن خطة المعهد لإعداد ونشر الإصدارات والبحوث العلمية التي تغطي الجوانب الإدارية، وتساعد على إثراء الفكر الإداري بالسلطنة.

فقد أصدر المعهد كتابا بعنوان “إنجازات معهد الإدارة العامة خلال 35 عاماً”، من إعداد الدكتورة أمة اللطيف بنت شرف شيبان نائبة الرئيس التنفيذي بمعهد الإدارة العامة، ويتضمن توثيقاً شاملاً لكل ما قدمه المعهد خلال مسيرته في مجالات التدريب والتأهيل، والاستشارات، والبحوث، والنشر، والمعلومات الإدارية، والعلاقات الخارجية وغيرها من المساهمات.

يرصد الكتاب الحقائق والمؤشرات التي كان لها تأثير على مسيرة التنمية الإدارية في السلطنة في إطار جهود العاملين في المعهد والمستفيدين من خدماته لتحقيق التوجيه السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم بالاعتناء بالإنسان العماني والعمل على تأهيله وإعداده وتطوير قدراته كونه يمثل هدف ووسيلة التنمية الشاملة.

كما أصدر المعهد كتابا بعنوان “إنجازات معهد الإدارة العامة لعام 2015م”، والذي يقدم عرضاً وافياً لأهم إنجازات المعهد خلال 2015.

كما أصدر كتابا بعنوان “قراءات إدارية معاصرة في أوراق عمل مختارة”، بقلم الدكتور بُراق كمال النعيمي عضو الهيئة العلمية في معهد الإدارة العامة. وقد تناول الكتاب ثلاثة عشر ورقة عمل تناقش وتحلل موضوعات إدارية اختيرت بعناية وقدمت في ندوات ومؤتمرات محلية وإقليمية، يصعب الظفر بها في كتاب منهجي واحد، وهي فرصة للقارئ المهتم في الشان الإداري بشكل عام وبموضوعات الاصلاح والتنمية والتطوير الإداري المؤسسي بشكل خاص، أن يجد ضالته للتعرف بعمق عن موضوعات إدارية لاتزال موضع نقاش وحوار وظيفي وأكاديمي محفز على الاطلاع والدراسة والبحث والتحليل والاستنتاج.

معهد الادرة العامة يفتتح خمسة برامج تدريبية إفتتاح برنامج إدارة السمعة المؤسسية موجه لشاغلي وظائف الإدارة العليا