معهد الادرة العامة يفتتح خمسة برامج تدريبية

معهد الادرة العامة يفتتح خمسة برامج تدريبية

معهد الادرة العامة يفتتح خمسة برامج تدريبية

افتتح معهد الإدارة العامة صباح الاحد خمسة برامج تدريبية , تستمر فعالياتها على مدى خمسة أيام في الفترة من 15 إلى 19 سبتمبر  2019م . الجدير بالذكر أن هذه البرامج تأتي ضمن سلسلة البرامج المخططة لرفع وتطوير كفاءة الموظفين في الجهاز الاداري للدولة في المجالات التي تمثل احتياج تدريبي لهم.

افتتح البرنامج التدريبي الاول بعنوان: ” استراتيجيات حل المشكلات واتخاذ القرارات ابتكاريا ” بمقر معهد الإدارة العامة  بمشاركة عدد من وحدات الجهاز الإداري للدولة , منها وزارة الشؤون القانونية والهيئة العامة لحماية المستهلك  والامانة العامة لمجلس الوزراء وهيئة تقنية المعلومات وديوان البلاط السلطاني والهيئة العامة للصناعات الحرفية. حيث يهدف البرنامج الى اكساب المشاركين عدد من الاستراتيجيات التي تطور قدراتهم في مجال حل المشكلات واتخاذ القرارات ابتكاريا .كذلك التعرف على مفهوم المشكلة وابعادها وانواعها وتوسعة مدارك المشاركين فيما يتعلق بتشخيص وتحليل وتعريف المشكلات الادارية , كذلك اكساب المشاركين مهارة ايجاد الحلول ابتكاريا لمعالجة المشكلات الادارية .

كما أفتتح البرنامج التدريبي الثاني بعنوان ” ادارة الازمات المالية وسناريوهات بناء البدائل الاستراتيجية”  بمشاركة عدد من وحدات الجهاز الإداري للدولة , منها : وزارة المالية ومجلس الشورى والبنك المركزي العماني واللجنه العليا للاحتفالات بالعيد الوطني وهيئة تقنية المعلومات والهيئة العامة للصناعات الحرفية . حيث يهدف البرنامج الى التعرف على المفاهيم الاساسية للأزمات ومراحل تكوينها وتطورها ومعرفة الازمات المالية والاثار المترتبة عليها , كذلك الالمام بمهارات التنبؤ بالأزمات المالية من خلال افضل النماذج الدولية ومعرفة أهم النماذج الدولية لبناء السناريوهات الاستراتيجية لحل الازمة .

كذلك أفتتح البرنامج التدريبي الثالث بعنوان ” ادارة الحوار والاتصال الاداري الفعال ” بمشاركة عدد من وحدات الجهاز الإداري للدولة , منها : هيئة تنظيم الكهرباء والهيئة العامة لحماية المستهلك والهيئة العامة للصناعات الحرفية ومجلس الشورى والبنك المركزي العماني ووزارة المالية , ويهدف البرنامج إلى اكساب المشاركين المفاهيم الفكرية المعاصرة التي تناولت الحوار والاتصال الفعال.

كما أفتتح البرنامج التدريبي الرابع بعنوان ” التحليل الكمي في البحث العلمي ” لموظفي وزارة التعليم العالي والذي يهدف الى تمكين المشاركين من معرفة المفاهيم الرئيسة للبحوث العلمية وأنواعها وأهميتها , كذلك ادراك أهمية أساليب التحليل الكمي في البحوث العلمية .

كذلك أفتتح البرنامج التدريبي الخامس بعنوان ” اعداد وصياغة التقارير بطريقة احترافية  ” لموظفي وزارة الصحة, ويهدف البرنامج إلى معرفة أسس كتابة التقارير الإدارية ,كذلك معرفة إعداد وكتابة التقارير الإدارية الدورية , كذلك تفادي الأخطاء اللغوية والإملائية الشائعة في كتابة التقارير الادارية ..

إستئناف العمل بمعهد الإدارة العامة 33 إصدارات جديدة لمعهد الإدارة العامة