عقد مجلس إدارة معهد الإدارة العامة اجتماعه الأول لهذا العام 2020م برئاسة معالي الشيخ خالد بن عمر بن سعيد المرهون وزير الخدمة المدنية – رئيس مجلس إدارة المعهد – , وبحضور أصحاب السعادة وعدد من أعضاء المجلس.
وفي بداية الاجتماع تم استعراض التقرير الخاص بمتابعة تنفيذ قرارات الاجتماع الرابع لعام 2019م، والمواضيع المعروضة في جدول الأعمال، وأهمها مناقشة مؤشرات أداء المعهد لعام 2019م والإنجازات العلمية المحققة في كافة المجالات، واطلع المجلس على مشروع لائحة التطوير والتعلم التي تم اعدادها استناداً للمرسوم السلطاني رقم (28/2016) ، والاختصاصات والصلاحيات الممنوحة للمعهد في مجالات التطوير والتعلم ومرجعيات اللائحة المتمثلة في رؤية عمان 2040 ومعايير الحوكمة والإدارة الرشيدة والمسئولية المجتمعية بالمواصفات القياسية الدولية، وقد أشاد المجلس بهذا الجهد والذي يدفع بالمعهد في الإرتقاء باللوائح المنظمة لأنشطته العلمية كافة ، كما بحث المجلس اختصاصات مركز التطوير والتعلم.
وإطلع المجلس على مؤشرات أداء المعهد في مجال الخدمات الاستشارية لهذا العام وأكد على أهمية مواصلة العمل على تفعيل النشاط الاستشاري وربطه بالاحتياجات المتجددة لوحدات الجهاز الاداري ورؤية السلطنة 2040. حيث وجه المجلس بمواصلة جهود التطوير وتنفيذ استراتيجية المعهد 2020.
وانسجاماً مع قرارات اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد19) والتوجيهات الواردة في هذا الشأن فقد إستعرض المجلس الإجراءات التي تم إتخاذها من قبل الإدارة التنفيذية في هذا الشأن وكيفية الإستفادة من التقنية الحديثة، في مجالات عمل وأنشطة المعهد مستقبلاً.