يهدف قسم المعلومات (الوثائق سابقا) إلى تنظيم وحفظ الوثائق الإدارية وتسهيل مهمة الاستفادة منها، ويمارس القسم في سبيل تحقيق هذا الهدف المهام والمسؤوليات الآتية:
جمع الوثائق الإدارية الحكومية، وكذلك مطبوعات الهيئات والمنظمات التي تعمل في مجال التنمية الإدارية داخل وخارج السلطنة.
تنظيم الوثائق الإدارية وإجراء العملية الفنية عليها.
حفظ الوثائق الإدارية باستخدام الوسائل الحديثة.
تيسير إطلاع الباحثين والمتخصصين على الوثائق وفقا للقواعد المنظمة لذلك.
المحافظة على سرية المعلومات المدونة بالوثائق الإدارية.
اقتراح عقد برامج متخصصة في مجال توثيق المعلومات الإدارية بالتنسيق مع إدارة التدريب.
توثيق الصلات مع أقسام الوثائق داخل السلطنة وخارجها