مركز إعداد القادة

مركز إعداد القادة

يختص المركز بـإعداد الخطة السنوية بنشاط المركز ومتابعة تنفيذها بعد الاعتماد.واقتراح خطط لتنميــة القيــادات الإداريــة بوحــدات الجهــاز الإداري للدولة ومؤسسات القطاع الخاص وفق أحدث الأساليب والمنهجيات المعتمدة لتنمية القيادات الإدارية في العالم. والإشراف على تنظيم الفعاليات العلمية للقيادات الإدارية من برامج وندوات ومؤتمرات ولقاءات وحلقات تطبيقية التي يعقدها المعهد، وبالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة داخل وخارج المعهد.و ايضاً إعداد الموازنة التقديرية للمركز شاملة الإيرادات والمصروفات.

وبتقديم مقترحات لبناء جسر من التواصل مع المؤسسات المعنية بتطوير القيادات الإدارية على المستوى المحلي والعربي والدولي لغرض تبادل الخبرات بما يحقق استراتيجية أهداف المعهد في مجال تنمية القيادات الإدارية. والإشــراف علــى تصميم البرامج وإعداد المقررات العلمية والمناهج التدريبية المتعلقـة بالقيادات الإدارية وبالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة داخل وخارج المعهد. وبإعداد دليل إجراءات العمل بالمركز. والمشاركة في الفعاليات العلمية ذات الصلة بتنمية القيادات الإدارية.

وباقتراح البرامج التدريبية والتأهيلية لموظفي المركز. وإعداد التقارير الدورية عن سير العمل بالمركز وتقديم المقترحات اللازمة لتطوير عمله. وايضاً أية مهام أخرى تدخل ضمن نطاق اختصاصاته.